عطر فايكنج / عطر خشبي رائع

عطر فايكنج

عطر فايكنج / عطر خشبي رائع

إذا كنت من محبي العطور وتبحث عن عطر قوي يعكس شخصيتك، فيمكنك اختيار عطر فايكنج فهو من العطور الخشبية التي يقبل على شرائها الكثيرين، كما تصدره أكثر من ماركة عالمية بتركيبات مختلفة، لتختار من بينها ما تفضله.

عطر فايكنج من بريشيوس بيرفيومز

عطر فايكنج عطر خشبي شرقي مناسب للرجال والنساء، صدر عام 2022 ونال إعجاب الكثيرين خاصة من محبي العطور المميزة غير التقليدية. افتتاحية العطر تبدأ برائحة الفلفل الحلو والهيل، وفي الوسط تنبعث رائحة الكراميل المملح، علاوة إلى المكونات الأساسية وهي الفانيليا والتبغ والكشمير.

يأتي العطر بتركيز قوي جدًا وهو اكستريت دي بارفام الذي تزيد مدته عن 8 ساعات، والمميز في العطر أيضًا أنه مناسب لجميع الأوقات. يتوفر في عبوة 75 مل بسعر 173 ريال سعودي، ولكن قد تختلف الأسعار من ةقت لأخر أو حسب المتجر. كما يمكنك الحصول عليه من خلال المتاجر الإلكترونية.

تعرف إلى: عطر بلوم/ عطور الرقة والأنوثة الأكثر مبيعًا من جوتشي

Viking Cologne Creed للرجال

عطر فايكنج

عطر خشبي صدر عام 2021 وهو مخصص للرجال. افتتاحية العطر من اليوسفي والفلفل الوردي والليمون والبرغموت، أما قلب العطر فيمزج بين روائح إكليل الجبل وإبرة الراعي وجوزة الطيب. أما قاعدة العطر فتنبعث منها رائحة خشب الصندل وخشب الأرز ونجيل الهند والباتشولي وحبوب التونكا، ويأتي العطر في عبوة 100 مل بسعر أكثر من 11 ألف جنيهًا مصريًا.

عطر فايكنج من جوسوي

عطر فايكنج

عطر رجالي شهير، يقبل على شرائه محبي العطور القوية التي تزيد من الثقة بالنفس، وهو مناسب للشتاء والخريفة والأوقات التي تحتاج إلى حالة من الرومانسية. تبدأ افتتاحية العطر برائحة حب الهال وأوراق البنفسج والفلفل الوردي والنعناع. بينما يتوسط العطر رائحة الأناناس والشمام والميريمية. أما قاعدة العطر فتتكون من رائحة خشب العنبر وأخشاب الأرز والفانيليا والكستناء. يتوفر في عبوة 100 مل بسعر 124 ريال سعودي بدلًا من 249 ريال سعودي.

تعرف إلى: عطر بولغاري تايقر/ عنوان الفخامة والرفاهية ..اكتشف أفضل عطور بولغري

عطر فايكنج من أفانتي للعطور

عطر بديل لفايكنج كريد بتركيز أو دي برفيوم، ويتوفر في سعة 100 مل بسعر 189 ريال سعودي. ينتمي إلى عائلة الحمضيات العطرية، لأن افتتاحية العطر تتكون من رائحة الفلفل الوردي، والليمون والهيل والبرغموت. أما رائحة الوسط فتمزج بين النعناع والورد البلغاري والفلفل الأسود. كما تأتي في القاعدة العطرية روائح رائعة مثل خشب الصندل والباتشولي.

عطر 191 المستوحى من كريد فايكنج

عطر رجالي بدل لفايكنج من كريد بتركيز أو دي بيرفيوم، ويمزج بين مجموعة رائعة من الروائح مثل اليوسفي والشاي الأخضر والبرغموت وأصماغ الجلابانوم والكشمش الأسود وخشب الصندل والمسك والبرتقال المر. يتوفر في عبوة 50 مل بسعر 67 ريال سعودي بدلًا من 125 ريال سعودي. يمكن الشراء من متجر فوكيت للعطور.

تعرف إلى: عطر عنبر/ عطور الدفء والغموض والإثارة

عطر أبراج فايكنج للرجال

عطر بديل لفايكنج كريد بتركيز أو دي برفيوم، و صدر عام 2021 وحقق شهرة كبيرة لأنه يمزج بين مجموعة رائعة من الروائح التي تدوم طويلًا، فتبدأ افتتاحية العطر برائحة الليمون الصقلي والبرغموت والفلفل الوردي، أما قلب العطر فيمزج بين رائحة النعناع الحار والفلفل الوردي والورد البلغاري، وفي القاعدة العطرية تظهر رائحة البتشول الهندي ونجيل الهند واللافندر وخشب الصندل. يتوفر في سعة 100 مل بسعر 81.99 درهم إماراتي من أمازون الامارات.

تعرف إلى: عطور زمان/ رحلة زمنية عبر الماضي لاستعادة الذكريات

Viking Royal Copenhagen

عطر رجالي صدر عام 199م. تبدأ افتتاحية العطر برائحة الفلفل وجوزة الطيب والفلفل والهيل. أما قلب العطر فيتكون من بلسم التنوب والخزامي وتوت العرعر والأناناس والينسون، والقاعدة العطرية قوية وتتكون من خشب الصندل وخشب الأرز وطحلب البلوط والمسك والياسمين والباتشولي وإبرة الراعئ والعنبر.

أهمية العطور للرجال

العطور لها فوائد عديدة للرجال، فهي تجعل الرجل يبدو رائعًا، وتمنحه مجموعة من المشاعر. على سبيل المثال، تحسن من مزاجه وتساعده على الاسترخاء. كما تزيد من ثقته بنفسه. وإليك معلومات أكثر عن ما تفعله العطور للرجال:

  • الروائح تنعش الذكريات: العطور يمكن أن تعيد لنا ذكريات مر عليها مدة طويلة، فعندما يشم الرجل عطر معين قد يربطه بحدث أو شخص ما.
  • يزيد من الجاذبية: الشم من الحواس الهامة لأنه يعطي انطباع سريع عن الشخص أو الشئ الذي أمامك. كما أن العطور تحتوي على فيرومونات وهي المسئولة عن جذب الآخرين إليك وخلق انطباعات عنك.
  • الحصول على التميز: هناك أنواع معينة من العطور الرجالية تزيد من تميز الرجل عن من حوله، مثل العطور الدافئة التي تحتوي على التوابل والباتشولي والفانيليا. علاوة على العطور الشرقية المميزة بالمسك والعنبر.
  • زيادة الثقة: الرائحة الجيدة تحسن من الحالة العامة للشخص مما يزيد من ثقته بنفسه.
  • العلاج بالروائح: الرجال دائمًا ما يكونوا مضغوطين من العمل، ويحتاجوا إلى مزيد من الراحة والهدوء، ويعد العلاج بالروائح العطرية من الأساليب الناجحة في التخلص من الضغوطات وتهدئة الجسم بشكل عام. على سبيل المثال، العطور التي تحتوي على الأزهار والحمضيات والتوابل الشرقية تساعد في خفض مستويات التوتر، وعلاج الأرق واضطرابات النوم.
  • العطر هو وسيلة التواصل الأولى مع العالم الخارجي، فعندما تذهب إلى مكان ما يشم الناس رائحتك قبل حتى أن تتكلم ويعطيهم ذلك انطباع عنك، لذلك من المهم اختيار العطر المناسب ومن أفضل العطور الرجالية.

تعرف إلى: قائمة بأفضل عطر وردي نسائي يفوح بالأنوثة والجاذبية

نصائح لاختيار عطر رجالي مناسب

العطر هو وسيلة التواصل الأولى مع العالم الخارجي، فعندما تذهب إلى مكان ما يشم الناس رائحتك قبل حتى أن تتكلم ويعطيهم ذلك انطباع عنك، لذلك من المهم اختيار العطر المناسب، وإليك بعض النصائح لاختياره بنجاح:

  • اختيار العطر الذي يعمل بشكل أفضل مع الرائحة الطبيعية للجسم.
  • أنت من عليه تحديد العطر المناسب لك، وليس شخص آخر. لكن يمكن استخدام آراء الآخرين لتعزيز قرارك أو تغيره، فمثلًا إذا أخبرك أكثر من شخص أن هذا العطر غير مناسب، فمن الأفضل تغييره.
  • عدم شراء عطر فقط لأن أحد رشحه لك، بل لابد من تجربته بنفسك.
  • شراء العطور من أماكن موثوقة سواء متاجر التجزئة أو المتاجر الإلكترونية، لضمات اختيار عطور أصلية.
  • تجربة 4 عطور بالكثير في المرة الواحد للشراء، ويفضل تجربة عطرين فقط حتى يكون على كل ذراع عطر ولا تتداخل الروائح، وبين كل عطر وأخر تجربة عليك بشم القليل من القهوة أو الشاي.
  • عدم اختيار العطر وفقًا للبطاقات التي توزعها المتاجر، لأنها تتيح شم الروائح العليا فقط.

تعرف على تكوينات العطور

العطور تتكون من 3 أجزاء تتبخر ببطء حتى نصل إلى قاعدة العطر، وهذه الأجزاء هي المكونات العليا والمكونات الوسطى والقاعدة.

رائحة المكونات العليا هي رائحة أولية خفيفة وهي التي نشمها مباشرة بعد رش العطر، لتدوم حوالي 15 دقيقة وأقصى وقت ساعتين، وغالبًا ما تتكون المكونات العليا من روائح الأزهار والحمضيات والفواكه، علاوة على التوابل خاصة القرفة. أما المكونات الوسطى تدوم من 3-5 ساعات وتظهر بعد أن تختفي المكونات العليا، وغالبًا ما تتكون من روائح الأزهار الثقيلة كالياسمين والعشب.

الجزر الثالث هو القاعدة العطرية التي تستمر من 5-10 ساعات وتكون أكثر وضوحًا، وغالًا ما تتكون من رائحة الطحلب وخشب الصندل والفانيليا ونجيل الهند والجلد والقطران والتبغ والمسك.

ويتكون كذلك عطر فايكنج بمختلف إصداراته على الأجزاء الثلاثة المكونة لأشهر العطور العالمية، وبتركيزات دقيقة لتقديم رائحة مميزة تعلق بالأذهان.

تعرف إلى: عطر Luxury/ رائحة تجسد الرفاهية والفخامة.. إليك أفضل 6 عطور فاخرة