عطر البنفسجي / أرقى العطور العالمية بإصدارات مختلفة

عطر البنفسجي

عطر البنفسجي / أرقى العطور العالمية بإصدارات مختلفة

ماركات عالمية وعربية عديدة تصدر عطر البنفسجي بأنواع مختلفة في الشكل والحجم والسعر، ولكن جميعها يشترك في اللون البنفسجي الجميل، كما يدخل في تكوينها الأزهار ومنها زهرة البنفسج، وفي هذا المقال نتكلم بشكل أوضح عن مجموعة من هذه العطور التي تلقى إقبال كبير من محبي عطور الأزهار.

تعرف على أنواع مختلفة من عطر البنفسجي

عطر البنفسجي من أجمل العطور الزهرية، حيث يدخل في تكوينه مجموعة أزهار روائحها رائعة وأهمها زهرة البنفسج والياسمين البنفسجي، وإليك مجموعة من عطور البنفسجي:

محاسن كرستال بنفسجي

يعد واحد من العطور البنفسجية المفضلة للنساء، فهو اختيار رائع لأي إمراة تبحث عن الجاذبية والتجديد، وهو عطر مناسب لجميع الأوقات خاصة فصل الشتاء. ينتمي هذا العطر إلى عائلة الروائح الزهرية والفواكه، وتركيزه او دى بارفان، وسعة العبوة 100 مل.

افتتاحية العطر تبدأ برائحة التوت الأحمر والبرتقال، وفي الوسط نجد رائحة مجموعة من الأزهار مثل رائحة زهرة أوسمانثوس وزهرة شجرة صريمة الجدي، أما قاعدة العطر فتمزج بين المسك و العنبر وأخشاب الكشمير الغنية.

تعرف إلى: عطر wood/ رحلة في عالم الروائح الخشبية الساحرة

ايلين البنفسجي

عطر البنفسجي

عطر ايلين البنفسجي من تومي موغلر صنع على يد مصمم العطور الشهير تيري موغلر في عام 2015، وهو مناسب للاستخدام في المساء. يجذب الكثير من السيدات في جميع أنحاء العالم بفضل مكوناته الرائعة مثل رائحة الياسمين في مقدمة العطر، وفي الوسط رائحة الأخشاب العطرية الجميلة، وفي القاعدة العطرية يوجد المسك الذي يتميز برائحة قوية وثابتة لمدة طويلة، علاوة على العنبر الأبيض النادر.

لون عبوته البنفسيجي مع الرأس الذهبي يلفت الأنظار، ويزيد من جماله. يتوفر في عبوة 30 مل و60 مل و90 مل، لاختيار ما يناسبك، وسعر العطر 126 ريال سعودي للعبوة 30 مل، و300 ريال سعودي للعبوة سعة 90 مل. كما يبلغ سعره في الكويت 20 دينار كويتي للعبوة 90 مل، وفي الإمارات يصل سعره إلى 170 درهم إماراتي لحجم 90 مل، وفي مصر 1500 جنيه لسعة 90 مل.

عطر Ajmal Sacrifice

صدر العطر عام 2007 بلون البنفسج الذي يجذب الكثير من محبي العطور من النساء، ويتميز العطر برائحة دافئة وحلوة فهو مناسب للمناسبات الليلية. يمزج العطر بين روائح الياسمين وزهر البرتقال والفانيليا والعنبر.

تعرف إلى: باتشولي عطر/ رائحة ثابتة وجذابة تأسر الحواس…اكتشف أفضل أنواعه

عطر عز البنفسجي

العطر من انتاج عز للعطور، ويتميز بلون عبوته البنفسيجي، ويتوفر في عبوة 100 مل بتركيز أو دو برفيوم. افتتاحية العطر تمزج بين رائحة نبات توت العرعر، وزهرة السوسن، وزهرة الليمون. أما قلب العطر فيتكون من رائحة زهرة البنفسج والجلود، ثم تأتي قاعدة العطر محملة برائحة أخشاب المر، واللبان، والعنبر، ونبات التونكا، والصندل، والسوسن.

عطر لانفين ايكلات اربيش البنفجسي Lanvin Eclat d´Arpege

عطر البنفسجي

عطر برائحة الياسمين البنفسجي، وهو من أشهر العطور البنفسجية المخصصة للسيدات. يتميز برائحة الفواكه والأزهار الحلوة التي تعطي إحساس بالهدوء، وهذا العطر مناسب خاصة لفصل الربيع. افتتاحية العطر بزهور البنفسج وأوراق البرتقال، ثم تأتي رائحة زهر الخوخ، والشاي والقطن الجبلي. أما القاعدة العطرية فتتكون من رائحة المسك والعنبر والأرز.

عطر ديور بويزون البنفسجي

عطر زهري شرقي صدر عام 1985، وحاز على إعجاب الكثير من النساء. افتتاحية العطر من البرقوق والتوت البري وخشب الورد البرازيلي والينسون، أما قلب العطر فيتكون من البخور والمسك والقرفة والعسل الأبيض وزهر القرنفل والياسمين والجاوشير وزهرة البرتقال الأفريقي. أما القاعدة العطرية التي تستمر رائحتها لمدة طويلة فتتكون من المسك وخشب الصندل والعنبر والفانيليا وخشب الأرز ونجيل الهند والهيلوتروب. يتوفر في سعة 100 مل وسعره 615 ريال سعودي.

عطر فالنتينو روزا أوسولوتو Valentino valentina Rosa

يعد واحد من أشهر عطور البنفسج، وهو المفضل لمحبي الرومانسية والهدوء. افتتاحية العطر تبدأ برائحة الزعفران، والفراولة، والياسمين. أما قلب العطر فيتكون من رائحة الأزهار وخاصة أزهار البرتقال، وفي القاعدة العطرية نجد رائحة اللوز والخشب والباتشولي.

تعرف إلى: عطر لندن/ حين يجتمع السحر والجاذبية في زجاجة واحدة

عطر لاليك البنفسجي Lalique Amethyst

صدر عام 2007 وهو عطر نسائي أنيق يتميز بلونه البنفسجي الرائع وتصميمه الفريد حيث أغضان شجرة العليق على العبوة تزيد من جمالها. بالإضافة إلى ذلك يمتلك رائحة حلوة وباردة تمزج بين روائح الفواكه والأزهار. افتتاحية العطر من العليق وفي الوسط رائحة الفلفل والورد والفاوانيا الأرجواني والإيلنغ، أما القاعدة العطرية فتتكون من رائحة خشب الصندل الأبيض والفانيليا والمسك.

عطر هالوين النسائي

عطر البنفسجي

عطر نسائي زهري صدر عام 1997 على يد صانع العطور ماكس جافاري. افتتاحية العطر من أوراق الموز ونسيم البحر وال والبيتيتغرين، أما قلب العطر فيتميز برائحة الماغنوليا، وزنابق الوادي، والفلفل، ومسك الروم. أما قاعدة العطر فتتكون من رائحة تمزج بين البخور وفانيليا مدغشقر والمر وخشب الصندل، يتوفر في عبوة 100 مل بسعر 247 ريال سعودي.

تعرف إلى: عطر فيصل الدايل الأخضر/ اكتشف مكوناته ومميزاته الساحرة

عطر خصله البنفسجي

يتوفر العطر في عبوة سعة 125 مل بسعر 225 ريال سعودي. افتتاحية العطر تبدأ برائحة البرغموت، والبيتي غراين وغريب فروت وكشمس أسود، ثم يأتي قلب العطر محمل برائحة حب الهيل والورد والخزامي والبنفسج والياسمين والزنبق. أما القاعدة العطرية فتمزج بين رائحة الفانيليا وخشب الأرز وزهر السوسن والمسك الأبيض.

تاريخ عطر البنفسج

عطر البنفسج له رائحة رائعة تؤثر بشكل إيجابي على الجسم، فهو يخفف من حالة الاكتئاب، ويزيد من النشاط والحيوية. كما أن الإغريق القدماء استخدموا البنفسج لتهدئة الأعصاب وللحصول على نوم جيد وراحة عامة للجسم، ولذلك منذ القدم استخرجت المركبات العطرية من أوراق وزهور البنفسج للاستفادة منها في مجالات عديدة ومنها مجال صناعة العطور.

دلالة اللون البنفسجي في العطر

كلما زاد اللون البنفسجي في العطر وكان أغمق، كلما زادات رائحة الازهار. وإذا كان اللون بنفسجي فاتح فإن الرائحة أكثر برودة وتشير إلى روائح حلوة من الأزهار والفواكه. أما إذا كان اللون البنفسجي يميل إلى اللون الأسود، فهنا تكون الرئحة مريرة وتمزج بين روائح الأزهار والأخشاب.

تعرف إلى: عطر سيجنتشر/ تعرف إلى أفضل أنواعه ومميزات كل نوع

تأثير عطور البنفسجي على الحالة المزاجية

العطور البنفسجية غالبًا ما تحسن من الحالة المزاجية، لأنها تخلف جو من الهدوء لصاحبها، علاوة على الإحساس بالإنتعاش والتجديد. الياسمين البنفسجي من أكثر الأزهار المستخدمة في عطور البنفسجي، ويمكن تمييزه بسهولة عن غيره من العطور. ويشبه تأثيرها تأثير التواجد في سهل واسع يزخر بالأزهار البنفسجية، وتفوح رائحتها في الأجواء ومع كل استشناق تتفتح الرئتين وتتفتح معها راحة لا مثيل لها.

عطر البنفسجي المفضل لنابليون بونابرت

زهرة البنفسج يطلق عليها إسم زهرة نابليون بونابرت وهو أول إمبراطور فرنسي كان له تأثير كبير على تاريخ العالم. كان نابليون محب لعطور البنفسجي ويقال أن السبب زوجته جوزفين التي كانت تحب جميع زهور البنفسج.

لذلك فيعتقد بأن كل إصدار لـ عطر البنفسجي عالميًا كان يعود لقصة أو أحد الأشخاص المحبين للزهرة البنفسجية. كلًا منهم كان له إضافة خاصة ليطلق عطرًا جذابًا يفوق العطور السابقة. كما أصبحت كل العطور البنفسجية هي الأكثر مبيعًا عالميًا.