عطر رجالي يدوم طويلا / اختر العطر الأكثر ثباتًا وجاذبية

افضل عطر رجالي

عطر رجالي يدوم طويلا / اختر العطر الأكثر ثباتًا وجاذبية

العطور لا حصر لها وتنوعها يسبب تشتت كبير، ولكن دائمًا ما يبحث محبي العطور من الرجال عن أفضل عطر رجالي يدوم طويلا حتى تظل رائحته ثابتة طوال اليوم في العمل أو أي مكان، فالعطر يعطي إحساس بالراحة ويخفف التوتر، ويعطي انطباع عن الشخص، لذلك من المهم اختيار العطر المناسب والذي يدوم طويلًا.

أفضل عطر رجالي يدوم طويلا

إذا نجحت في إيجاد العطر المناسب لك، فعليك أن تسأل نفسك هل يدوم معك طويلًا ليكفي جدول أعمالك اليومي، ولذلك نقدم مجموعة من أفضل العطور الرجالية التي تدوم لأوقات طويل، وهي:

عطر أفينتوس من Creed

يعتبر العطر الأفضل بشكل عام، كما أن رائحته تلتصق بالشخص من الصباح وحتى الليل. لأنه يتكون من مزيج من النوتات الرائعة، حيث يفتتح العطر برائحة الأناناس والبرغموت والتفاح وأوراق الكشمش الأسود. يأتي في الوسط البتولا، التوت الوردي، والياسمين، والباتشولي، أما قاعدة العطر فتتكون من العنبر، طحلب السنديان، خشب الصندل، الفانيليا.

عطر BYREDO SUNDAZED

عطر رجالي يدوم طويلا

إذا كان الجو حار، فإن العطر الأنسب ليدوم طويلًا هو BYREDO SUNDAZED، فهو مناسب في الخروجات النهارية حتى أمام الشاطئ، فما عليك إلا رش القليل منه في الصباح ليستمر معك طوال اليوم. كما يتميز هذا العطر بأنه يجمع بين مكونات عديدة مثل روائح الحمضيات مثل الليمون واليوسفي، بالإضافة إلى روائح الأزهار المنعشة كزهر البرتقال والياسمين، علاوة على قاعدة من المسك.

تعرف إلى: أفضل أنواع عطر ليو/ عطور القوة والجرأة

أشهر عطر رجالي يدوم طويلا GOEST GRAND TOUR

هو العطر المفضل لكثير من الرجال عند مقابلاتهم للنساء، لأن رائحته تدوم طويلًا وتجذب الاهتمام. وذلك بفضل رائحة خشب الأرز، وطحلب السنديان، والجلد المدبوغ، والأخشاب. العطر يبدأ برائحة أعشاب عطرية وحمضيات، ثم تأتي رائحة، ريحان، وأرز، أما قاعدته من الأخشاب والجلود المدبوغة وطحلب السنديان

عطر ARAMIS

عطر رجالي يدوم طويلا

يعد هذا العطر واحدًا من أفضل عطر رجالي يدوم طويلا، كما أن سعره مناسب ورائحته قوية. هو مناسب أكثر للشتاء لاحتوائه على زيت برعم القرنفل ونوتات الفلفل وطحلب الأشجار. افتتاحية العطر تتكون من زيت البرغموت،زيت الآس، الفلف،ل زيت المريمية، وفي الوسط نجد زيت برعم القرنفل، والباتشولي، علاوة على قاعدة العطر من خشب الصندل وطحلب الشجر ونجيل الهند.

عطر KIEHL’S ORIGINAL MUSK OIL

يعود تاريخ هذا العطر إلى عام 1921، ولكنه لا يزال يلقى إقبال من محبي العطور لأنه أفضل عطر رجالي يدوم طويلا. علاوة على، رائحته الكلاسيكية الرائعة التي تبعث الهدوء في النفس حيث روائح الأزهار وزهر البرتقال. تبدأ رائحة العطر برائحة نكتار البرغموت، وزهر البرتقال، لتأتي في الوسط رائحة؛ الورد، والزنبق، وزهر البرتقال. ثم تأتي قاعدة العطر وهي تتكون من جوز التونكا، والمسك، والباتشولي الأبيض.

تعرف إلى: أفضل 12 عطر ليذر /اختر من بين أفخم عطور ليذر العالمية

عطر Club De Nuit’s Intense Man

يعتبر هو الأفضل من أجل الأماكن المزدحمة، فرائحته فواحه. لأن من مكوناته الكشمش الأسود الذي يدوم طويلاً، والفانيليا، والبتولا، علاوة على البرغموت، والليمون، والأناناس، والبتولا، والياسمين ، والورد.

عطر رجالي يدوم طويلا BOSS BOTTLED

يعبر هذا العطر عن محبي الكلاسيكية، حيث رائحة التفاح والخشب تملأ المكان وتدوم طويلًا، كما ستتغير مكونات القرفة والفاكهة وإبرة الراعي على مدار اليوم كلما طالت المدة، وذلك دون أن يفقد العطر قوته وجاذبيته.

تعرف إلى: آخر إصدارات عطر فلورا لصالح Gucci

عطر MONCLER POUR HOMME EAU DE PARFUM

إذا كنت تبحث عن أفضل عطر رجالي يدوم طويلا فعليك باختياره، ويتميز هذا العطر بزجاجته الفريدة التي بها شاشة عرض LED. كما أنه من العطور الخشبية التي تجذب الكثير من محبي العطور. يبدأ العطر برائحة حكيم كلاري ثم تأتي رائحة السرو، وخشب الأرز. في النهاية نجد رائحة إتفاق خشب الجبل، ونجيل الهند وهي الرائحة التي تدوم طويلًا.

أفضل عطر رجالي يدوم طويلا DIOR SAUVAGE

عطر رجالي يدوم طويلا

عطور DIOR لها شعبية جامحة في جميع بلدان العالم، ويتميز هذا العطر برائحة تدوم طويلًا، وهي مستوحاه من العناصر الريفية الطبيعية. على سبيل المثال، العنبر والجلد الأرز وخشب الصندل والعديد من الروائح البارزة الأخرى. يبدأ العطر برائحة  البرغموت، والهيل، والإليمي، واليوسفي، أما رائحة الوسط فهي تتكون من العنبر، والجلد، والأرز، والتوت، وخشب الصندل. أما قاعدة العطر التي تدوم لفترات طويلة فتأتي برائحة فول التونكا والفانيليا.

عطر PENHALIGON’S JUNIPER SLING

إذا أردت العودة إلى عشرينات القرن الماضي، فعليك برش هذا العطر الذي يعطيك انطباع عن هذه الفترة، وتأتي الزجاجة مع ربطة عنق مميزة. يأتي العطر بتركيبة رائعة من الروائح التي تبدأ فالقرفة، وحشيشة الملاك، وتوت العرعر، والبراندي البرتقالي. ثم تتوسطه رائحة  الهيل، والفلفل الأسود، والجلد، وخشب السوسن، وفي النهاية رائحة نجيل الهند، أمبروكس، سكر بني، كرز أسود.

تعرف إلى: عطر لورا/ عطر الرقة والأنوثة.. إليك أفضل أنواعه

ما هي مدة بقاء العطر؟

تركيز العطر عادةً ما يكون 15-20٪، لذلك فهو الأفضل عندما يتعلق الأمر بالبقاء مدة طويلة، ويمكن توقع استمراره ثماني ساعات إلى أكثر من ذلك. لكن إلى جانب تركيز العطر، فهناك عاملان آخران لهما تأثير كبير على مدة بقاء العطر. العامل الأول هو القاعدة الأساسية للعطر التي تدوم طويلًا. فالعطور تحتوي على مكونات افتتاحية تتلاشى سريعًا ومن بعدها مكونات قلب العطر، أما القاعدة فهي التي تدوم.

العامل الثاني لبقاء العطر مدة طويلة هو مدة بقاء الرائحة على البشرة. فمثلُا إذا كانت بشرتك جافة فقد لا يدوم العطر كثيرًا لأن العطور تحتاج إلى زيوت لتمتزج معها وتعطي رائحة قوية.

تعرف إلى: تعرف على افضل ماركات العطور العالمية

نصائح لبقاء العطر أطول مدة

بعد اختيار أفضل عطر رجالي يدوم طويلا، يجب معرفة بعض النصائح وتطبيقها للحصول على أفضل نتيجة، وإليك بعض النصائح:

  • رش العطر على نقاط النبض في المعصمين وخلف الأذنين، فهي أماكن يكون بها الجلد رقيق والنبض قوي، كما أن الحرارة المنبعثة من هذه الأماكن مفيدة لانتشار العطر وبقائه لمدة أطول.
  • وضع عطر مع معطر للجسم أو منتج أخر معطر، لأن ذلك يعطي رائحة تستمر لفترة أطول.
  • عدم فرك المنطقة التي طبقت عليها العطر. لأن الفرك يتسبب في تلاشي النوتات بشكل أسرع، لكن كل ما عليك هو رش العطر والانتظار لحظات حتى يلتصق بالجلد ولضمان عدم سقوطه على الأرض.
  • الترطيب مهم جدًا لبقاء العطر مدة طويلة. لذلك يفضل وضع العطر بعد الاستحمام مباشرة، لأن مسام الجسم تكون متفتحة في هذا الوقت مما يجعل العطر يدوم مدة أطول.
  • التحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية. صلاحية العطور في الغالب تكون ثلاث إلى خمس سنوات، ولكن هناك بعض العوامل تقلل من هذه الفترة، مثل تعرض العطور للحرارة أو الهواء أو أشعة الشمس. لذلك، يجب التأكد من صلاحية العطر لأن الرائحة تتلاشى بعد انتهاء الصلاحية. في حالة عدم وجود تاريخ انتهاء صلاحية أو لم يتم تخزين العطر بشكل صحيح، فيمكن التعرف على انتهاء الصلاحية من عدمه من خلال فحص العطر جيدً. في حالة وجود أي تغير ملحوظ في شكل أو رائحة العطر فهذه علامة على انتهاء صلاحيته.
  • عدم تخزين العطر في الحمام. لأن تقلبات درجات الحرارة به تجعل العطر تنتهي صلاحيته بشكل أسرع، ومن الأفضل وضعه في مكان بارد ومظلم وجاف، علاوة على التأكد من إبقاء الغطاء على العطر وتخزينه في عبوته.

تعرف إلى: اكتشف أفضل عطر زعفران/ أناقة وجاذبية لا تقاوم