تعرف على أفضل عطر فخم رجالي / أفضل عطور رجالية عالمية

عطر فخم رجالي

تعرف على أفضل عطر فخم رجالي / أفضل عطور رجالية عالمية

اختيار عطر فخم رجالي أمر يشغل بال العديد من الرجال، لأن العطر يزيد من الثقة بالنفس ويقلل التوتر، كما أنه يضفي تأثير وجاذبية على الشخصية. وقد يتذكر الناس بعضهم عن طريق رائحة العطر، بل إن العطر ينعش بعض الذكريات الجميلة في الوجدان.

أفضل 7  أنواع عطر فخم رجالي

العطر جزء غير مرئي من الشخصية، لأن له تأثير قوي على طريقة رؤية الناس لبعضهم البعض، كما أنهم قد يتذكرون بعضهم من رائحة العطر. لذلك وضع العطر المناسب أمر مهم لمن يريد أن يكون أكثر جاذبية. ومع ذلك فإن الكثير من الرجال لا يضعون العطر بانتظام، وقد يكون السبب في ذلك هو ضعف المعلومات لديهم عن العطور، ولذلك إليك أفضل عطر فخم رجالي:

عطر James Atkinsons

عطر فخم رجالي

يعد من العطور الفاخرة في العالم، على الرغم من أنه ليس من أغلاها، ولكن ما يميزه أنه يمزج بين العطريات الأساسية وقاعدة من الخشب والمسك الكلاسيكي. ظهر العطر لأول مرة عام 2022، ويتميز بمجموعة من النوتات الرائعة، فنجد في افتتاحية العطر مكونات مثل كلاري سيج، والبرغموت، والفلفل الوردي، وإصبع الليمون. أما عن قلب العطر فيتكون من مزيج من أوراق البنفسج الرائعة، والزهور البيضاء، وراتنج الإيليمي. أما قاعدة العطر فهي المسئولة عن الثبات وتتكون من نجيل الهند والباتشولي والمسك، والأكيغالوود، ويبدأ السعر من 280 دولار أسترالي.

عطر The Inimible William Penhaligon

هذا عطر فخم رجالي تختاره العائلات المالكة، لأن له رائحة لا تقاوم حيث تمتزج رائحة البرغموت والياسمين وقلب خشب الأرز ونجيل الهند والبخور. هذا العطر يقع ضمن أفضل 10 عطور في العالم ولذلك فهو باهظ الثمن. يرجع السبب في ذلك إلى احتوائه على مزيج رائع من المكونات مثل؛ البرغموت والياسمين، ونجيل الهند والبخور والأرز، وخشب الصندل والأمبروكسان.

تعرف إلى: أفضل 12 عطر ليذر /اختر من بين أفخم عطور ليذر العالمية

عطر Le Labo Santal 33

عطر فخم رجالي

يقع هذا العطر أيضًا ضمن قائمة أفضل 10 عطور للرجال في العالم، وذلك بفضل رائحته الدافئة، لاحتوائه على المكونات التالية  الهيل، خشب الأرز، وورق البردي، وأمبروكس، والسوسن، البنفسج، خشب الصندل الأسترالي، المسك، تاريخ الإطلاق 2011، والسعر يبدأ من 285 دولارًا أستراليًا.

عطر Baccarat Rouge 540 من Maison Francis Kurkdjian

تم إعداد هذا العطر على يد صانع العطور الشهير فرانسيس كوركدجيان، وقد استوحى فكرته من العطور العربية القديمة. يوصى به كواحد من أفضل 10 عطور للرجال خاصة للمناسبات الخاصة. افتتاحية العطر تتكون من الياسمين والزعفران، وقلب العطر يتكون من العنبر، أما قاعدة العطر فتحتوي على راتنج التنوب وخشب الأرز. تاريخ الإطلاق 2012 و السعر يبدأ من 340 دولارًا أستراليًا

تعرف إلى: تعرف على افضل ماركات العطور العالمية

عطر Aventus Creed

عطر فخم رجالي

يعد عطر فخم رجالي مميز، ويوجد في زجاجة شكلها مميز جدًا، لذلك يتصدر المبيعات كل عام. ويرجع السبب في ذلك إلى رائحته القوية، وكأنه يعبأ القوة الرجولية في عبوة. كما يعطي إحساس بالنشاط والحيوية، ويتمتع بثبات لمدة 24 ساعة. يفتتح العطر برائحة  الأناناس والبرغموت والكشمش الأسود والتفاح

تاريخ الإطلاق 2010، والسعر يبدأ من 349 دولارًا أستراليًا. العطر يمزج بين روائح عديدة مثل البتولا والباتشولي المسك، طحلب البلوط، العنبر والياسمين المغربي والورد، والفانيليا.

عطر Lalique for Bentley Blue Crystal Edition

صنع هذا العطر بواسطة صانع العطور الشهير ميلين ألران. يحتوي العطر على مكونات رائعة وقوية مثل مستخلص الأرز الأبيض والمسك والعنبر الدافئ. تاريخ الإطلاق 2016، والسعر يبدأ من 6200 دولار.

عطر فخم رجالي توم فورد سولي بلانك

عطر فخم رجالي

هذا العطر يجمع بين المكونات الحارة من الهيل والفلفل الوردي، إلى جانب المكونات الحلوة لحبوب التونكا والياسمين المصري والبرغموت وجوز الهند، بالإضافة إلى لمسة خفيفة من الفستق. تاريخ الإطلاق 2016، والسعر يتراوح بين 360 دولارًا و 670 دولارًا.

تعرف إلى: اكتشف أفضل عطر زعفران/ أناقة وجاذبية لا تقاوم

نصائح لاختيار عطر فخم رجالي

هناك الكثير من العطور الراقية والفخمة في الأسواق العربية والعالمية، ولذلك هناك حيرة دائمة في الاختيار ولكن في البداية لابد أن تقع في حب العطر، وإن كنت غير واثق من اختيارك يمكنك استشارة مندوب المبيعات والأصدقاء، ولذلك أيضًا نقدم لك بعض النصائح التي تساعد في اختيار نوع العطر المناسب وهي:

  • معرفة النوتات العطرية: لأن معرفتها تمكنك من الاختيار بينها على أساس الشعور الذي ترغب فيها، مثلًا إذا كنت تشعر بالراحة عندما تقدم لك والدتك الخبز في المنزل فقد ترغب في اقتناء عطر يحتوي على رائحة فول التونكا أو الفانيليا.
  • فهم موسم العطور: بعض العطور لها مواسم، بمعنى أن هذا العطر مناسب للصيف، وذلك مناسب للشتاء، والبعض مناسب لجميع الشهور.  العطور التي تحتوي على التبغ الدافئ، الجلد، أو التوابل مناسبة أكثر للشتاء. أما العطور التي تحتوي على رائحة النوتات الخضراء والمائية فغالبًا ما تستخدم في الصيف، والعطر الخريفي يتميز بمكونات مثل الباتشولي والمسك والفانيليا، والعطر الربيعي يمزج بين رائحة الأزهار أو الحمضيات.
  • السؤال عن الرائحة التي تعجبك: إذا أعجبتك رائحتة أحد المعارف أو الأصدقاء، فعليك بسؤاله عنها من أجل تسجيل أسمائها والعثور عليها بعد ذلك بسهولة.
  • البحث عن التميز: إذا اخترت عطرًا منتشرًا في السوق، فغالبًا ما ستجد آخرين معك في العمل يضعوا نفس العطر. فإذا كنت من محبي التميز فعليك بالبحث عن عطر لا يستخدم كثيرًا في دائرتك الاجتماعية.
  • السعر: يعد السعر من أهم عوامل شراء أي سلعة، فاختر ما يناسبك على حسب ميزانيتك. و لكن بالطبع فإن أي عطر رجالي فخم بالتأكيد لن يكون رخيص.
  • التعرف على دوافعك: الحكمة تقول أن لكل مقام مقال، ولذلك لابد من معرفة ماذا تريد لتتمكن من اختيار العطر المناسب.
  • استخدام الإنترنت: التسوق من خلال المتاجر الإلكترونية أو مواقع البيع العالمية يتيح لك الكثير من الاختيارات إلى جانب توضيح الأسعار. كما يسهل التعرف على ردود الأفعال حول العطر الذي ترغب في اقتنائه.

تعرف إلى: أفضل 11 عطرًا تفوح منها رائحة عطر كلاود

نصائح لتطبيق العطر بطريقة صحيحة

البحث عن عطر فخم رجالي ليس هو النقطة الوحيدة المهمة، فالبعض يستطيع العثور على أنواع رائعة ولكن عدم تطبيقها بشكل صحيح يفقدها جزء كبير من قيمتها. على سبيل المثال، هناك كثير من الرجال يستخدموا الكثير من العطر في المرة الواحدة مما يجعل الرائحة شديدة ومنفرة، فلابد من تجنب هذا الخطأ، بالإضافة إلى اتباع بعض النصائح الأخرى لتطبيق العطر ومن أهمها ما يلي:

  • تطبيق العطر على بشرة جافة خاصة بعد الاستحمام مباشرة، مع الحرص على وجود فوهة رش العطر على بعد 3 إلى 6 بوصات من البشرة.
  • عند استخدام العطر في البداية يمكنك وضعه على منطقة الصدر فقط برشة واحدة، وذلك حتى تتعرف على مواضع أخرى جيدة للتطبيق عليها.
  • العطر يعطي تأثير أقوى عند وضعه على المناطق الساخنة من الجسم، لأن حرارة الجسم تدفع الرائحة وتجعلها تنتشر طوال الوقت، وتشمل أجزاء الجسم الدافئة؛ الصدر والرقبة والساعد والكتف والفك السفلي والمعصم والمرفق الداخلي. لكن لا يجب تطبيق العطر على كل هذه المناطق معًا، وإذا كانت لديك مشاكل صحية في أيًا من هذه المناطق فلا يجب تطبيق العطر بها.
  • إعادة رش العطر فقط عند الحاجة، وذلك اعتمادًا على مدة بقائه.
  • فرك العطر على الجسم أمر خاطئ يقع فيه البعض، لأن ذلك يكسر الرابطة الجزيئية للعطر مما يجعل رائحته أضعف.
  • عند رش العطر لابد من البقاء لحظات حتى لا يسقط العطر على الأرض بدلًا من أن يلتصق بالجسم.
  • العطر لا يرش على الملابس، لأنه لا يستطيع أن يمر بمراحل النوتة بشكل طبيعي، علاوة على أن زيوت العطور قد تلطخ الملابس.

تعرف إلى: آخر إصدارات عطر فلورا لصالح Gucci

في الختام، ننصح باختيار عطر مناسب ليعبر عن شخصيتك، وقد أوضحنا لكم مجموعة من أفخم العطور الرجالية. بالإضافة إلى نصائح عامة لكيفية تطبيق العطر بشكل صحيح.