تعرف على اغلى عطر نسائي في العالم

تعرف على اغلى عطر نسائي في العالم

إن كنت من عشاق ومحبي روائح العطور، ولديك الشغف لتتعرف على اغلى عطر نسائي، انضم إلينا لتخوض جولة بين رحيق سطورنا، حيث سنتحدث في هذا المقال عن اغلى العطور النسائية، ومكونات السائل العطري، وما يميز هذه العطور، بالإضافة إلى أسباب غلائها.

اغلى عطر نسائي في العالم

تابع معنا قراءة السطور التالية التي سنقوم فيها بذكر اغلى العطور النسائية في العالم. بالتالي يمكنك أن تتعرف على أسماء هذه العطور، بالإضافة إلى مكوناتها وتصميمها الرائع.

اغلى عطر نسائي هو عطر الشموخ

ما يميز زجاجة عطر الشموخ ليس بأنها اغلى عطر نسائي فحسب، والذي تبلغ قيمتها مليون وثلاثة مئة ألف دولار أمريكي، بل أنها دخلت موسوعة غينيس للأرقام بلقبين:

اللقب الأول: أكثر زجاجة عطر مرصعة بالمجوهرات. حيث بلغ عدد قطع الألماس فيها 3571 قطعة، بالإضافة إلى 2.5 كيلو غرام من الذهب و 5.9 كيلو غرام من الفضة.

أما اللقب الثاني: فهو أطول زجاجة عطر قادرة على التحكم عن بعد. بالإضافة إلى قدرتك بالتحكم بطول الزجاجة بما يتناسب مع طول قامتك، ورش العطر عن بعد.

إن تصميم هذا العطر والذي استغرق ثلاث سنوات مستوحى من ثقافة وتراث دبي الذي يتمثل بالفرس الأصيل والصقر. كما أن عطر الشموخ الذي أنتجته شركة روح دبي هو مزيج من خشب العود الهندي، وخشب الصندل والمسك والعنبر واللبان. إلى جانب الورد التركي النقي. بالإضافة إلى ذلك، يتميز هذا العطر بأن رائحته تدوم لمدة تصل ل 12 ساعة على البشرة، و30 يوماً على الأقمشة.

ثاني اغلى عطر نسائي هو عطر DKY Golden Delicious

اغلى عطر نسائي

تبلغ قيمة عطر DKY Golden Delicious للزجاجة الواحدة مليون دولار أمريكي، بالتالي فإنه يعد واحداً من اغلى عطر نسائي. ويعود السبب في ذلك لأمرين،

السبب الأول هو المظهر الأنيق والفاخر جداً لزجاجة العطر هذه. فعند رؤيتك الأولى لزجاجة العطر هذه لن تتوقع أنها زجاجة عطر بل أنها تحفة فنية تزين بها منزلك. تكمن جمالية هذه الزجاجة بأنها مصنوعة من الذهب الأصفر، بالإضافة إلى الذهب الأبيض والألماس والياقوت، فضلاً عن الشكل البيضوي للزجاجة.

أما السبب الثاني مكونات العطر. حيث يتكون العطر من مجموعة من النباتات العطرية الفواحة مثل التفاح و البرقوق و زهر البرتقال والزنبق الأبيض و الورد الأبيض. بالإضافة إلى أوركيد الفانيلا وزنبق الوادي والمسك وأخشاب الصندل.

يتميز هذا العطر بأنه متوسط الثبات وشديد الانتشار، والجدير بالذكر بأن الشركة المنتجة للعطر قامت بالتبرع بعائدات العطر للجمعية العالمية للجوع.

ثالث اغلى عطر نسائي هو عطرClive Christion Imperial Majesty

إن استخدام أندر النباتات العطرية الفواحة، بالإضافة إلى الزجاجة المرصعة بالمجوهرات يلعب دوراً أساسياً في جعل زجاجة عطرClive Christion Imperial Majesty من اغلى عطر نسائي في العالم. والذي تبلغ قيمته 435000 دولار أمريكي.

زجاجة العطر هذه مصنوعة من الكريستال، كما أنها مزودة بماسة بيضاء اللون، يطوق عنقها حزام من الذهب عيار 18.

أما مكونات زجاجة العطر هذه فهي خليط من خشب الصندل والياسمين الهندي والخوخ الأبيض، بالإضافة إلى الهيل والليمون، والعديد من المكونات النادرة.

ما يزيد أهمية هذا العطر أنه لم يصنع منه سوى 10 زجاجات فقط في كل العالم.

رابع اغلى عطر نسائي هو عطر Love Is In The Air

تقدر قيمة سعر زجاجة عطر Love Is In The Air ب 121000 دولار أمريكي.

حيث يتكون السائل من الياسمين الرقيق و المسك الأبيض .

ويعود السبب وراء سعره الباهظ هو الأحجار الكريمة التي تزين زجاجة العطر.

خامس اغلى عطر نسائي هو عطر Original Collection No.1 Feminine

تبلغ قيمة زجاجة عطر Original Collection No.1 Feminine 52500 دولار أمريكي.

وما يميز هذا العطر أنه دخل موسوعة غينيس في عام 2006 كأغلى عطر نسائي  في ذلك الوقت بعدد محدود من الزجاجات لم يتجاوز 10 زجاجات، حيث تتميز هذه الزجاجات بأنها من الكريستال، كما أنها مزينة بالألماس.

سادس اغلى عطر نسائي هو عطر Ora Ito

تبلغ قيمة عطر  Ora Ito ب 45000 دولار أمريكي.

حيث تأخذ زجاجة العطر شكل الدمعة أو قطرة الماء أو الندى، التي تُوضع داخل صندوق صمم لها على شكل فقاعة من الكريستال. وذلك لكي يحمي زجاجة العطر المصنوع من ذهب عيار 18 قيراط.

ما يميز رائحة هذا العطر أنه خليط من الفانيليا والورود إلى جانب الزنبق الخفيف.

سابع اغلى عطر نسائي هو عطر Royal Arms Diamond Edition Floris

إن القيمة الشرائية لزجاجة عطر Royal Arms Diamond Edition Floris هي 15000 دولار أمريكي.

صنعت زجاجة العطر هذه كغيرها من زجاجات العطور النفيسة من الكريستال، لكن ما يميزها عن غيرها سلسة الذهب التي تطوق عنق الزجاجة ذات عيار 18.

يتكون العطر من العنبر والفانيليا والمسك والورد، بالإضافة إلى نبات الباتشول و البنفسج الحلو والسوسن. كل هذه المكونات تجعل رائحة العطر فواحة و مميزة.

ثامن اغلى عطر نسائي هو عطر Baccarats Les Larmas Sacress De Thebes

اغلى عطر نسائي

تبلغ قيمة زجاجة عطر Baccarats Les Larmas Sacress De Thebes حوالي 6800 دولار أمريكي.

زجاجة العطر هذه مصنوعة أيضاً من الكريستال، حيث صممت على شكل هرم و مزودة بغطاء ذو لون أرجواني.

أما بالنسبة لمكونات هذا العطر فهو يتكون من المر واللبان هذين المكونين يخلقان للعطر رائحته الفريدة والمميزة.

تاسع اغلى عطر نسائي هو عطرNotorious

تبلغ سعر زجاجة عطر Notorious قيمة 3540 دولار أمريكي .

ما يميز هذا النوع من العطور بأنه ذو رائحة قوية ومثيرة، بالتالي لا ينصح باستخدامه للنساء دون سن الخامسة والعشرون.

يضم هذا النوع من العطور مزيجاً من الفلفل الوردي والكشمش الأسود، بالإضافة إلى الفانيليا البيضاء المجمدة و زهرة كوزموس الشكولاتة و البرغموت والمسك والقرنفل والفانيليا  ونبات الباتشول وجزر السوسن. كل هذه المكونات الفريدة تجعل استخدام هذا العطر فريداً، لذا يفضل استخدامه في المناسبات الخاصة.

عاشر اغلى عطر نسائي هو عطر Hermes 24 Faubourg

تبلغ سعر زجاجة Hermes 24 Faubourg قيمة 1500دولار أمريكي.

زجاجة العطر مصنوعة من مادة الكريستال، يعد هذا العطر من أكثر العطور أنثوية لما يحوي من مكونات فريدة وفواحة مثل زهر البرتقال والسوسن ونبات يلانغ يلانغ  و الياسمين، بالإضافة إلى العنبر. كل هذه المكونات لها دور أساسي في جعل رائحة العطر تدوم لمدة أطول.

حادي عشر اغلى عطر نسائي هو عطر Caron Poivre

تبلغ سعر زجاجة عطر Caron Poivre قيمة 1000دولار أمريكي . كما أن زجاجة العطر مصنوعة  أيضاً من مادة الكريستال. أما بالنسبة لمكونات زجاجة العطر فهي مؤلفة من القرنفل، بالإضافة إلى الفلفل الأسود  والفلفل الأحمر. فضلاً عن المزيد من المكونات العطرية التي تجعل العطر مميز.

إن نوعية زجاجة العطر ومكونات العطر كلها تلعب دوراً أساسياً في تحديد سعر زجاجة العطر. بالتالي يعتبر هذا العطر واحداً من أغلى أنواع العطر النسائي على الإطلاق.

ثاني عشر اغلى عطر نسائي هو عطر Joy Jean Patou

تبلغ  قيمة زجاجة عطرJoy Jean Patouحوالي 800دولار أمريكي .

يدخل في صناعة السائل العطري حوالي 10 آلاف زهرة ياسمين، بالإضافة إلى 336 نوع وردة، نذكر منها الياسمين والمسك والورد البلغاري ومسك الروم وخشب الصندل إلى جانب زنبق الوادي والخوخ، كل هذه المكونات ساهمت في خلق عطر مميز وفريد.

ما السبب وراء استخدامنا للعطور

  • إخفاء روائح لا نرغب بها.
  • ترك أثر إيجابي للآخرين عنك.
  • خلق طابع شخصي عن طريق رائحة عطرك الخاصة.
  • نوع من أنواع جذب الشريك.

ما أهم أسباب ارتفاع أسعار العطور

  • مكونات العطر : تختلف مكونات العطور من عطر لآخر كل هذه المكونات تلعب دوراً مهما في ارتفاع سعر العطر، بالإضافة إلى نوع وجودة هذه المكونات وندرتها والكمية اللازم لإعداد العطر.
  • الكمية المنتجة: هناك علاقة عكسية بين إنتاجية العطور  و قيمة العطر، أي كلما ندرت عدد زجاجات العطر المنتجة من نوع من العطور ارتفع ثمن العطر، والعكس صحيح. ولكن هذا لا يعني دائماً بأن العطر الغالي له جودة عالية.
  • الشركة المنتجة والتصاميم: عادةً ما تتوجه الشركات الرائدة  في صنع العطور إلى إنتاج عطر ذو تصميم مميز وأنيق لا مثيل له، كل ذلك يعود على الشركة بتكاليف إضافية، بالإضافة إلى تكلفة صناعة العطر نفسه.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقال اغلى عطر نسائي، حيث تحدثنا في هذا المقال عن اغلى العطور في العالم، بالإضافة إلى أهم الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع سعرها.

 

اقرأ أيضاً

أفخم عطر رجالي